المقالات

best-malls-in-istanbul
11 من افضل مولات اسطنبول

أفضل مولات اسطنبول

يبحث السياح دائما عن افضل مولات اسطنبول عند زيارتهم للمدينة، سواء الأفضل سعرًا و جودةً أو الأجمل بتصميمه المعماري، فبعض الزوار القادمين من دول أخرى يهتمون بالمولات بهدف التسوق، ليكون تركيزهم بالماركات الموجودة في المول وأسعارها وبعضهم يبحثون عن أجمل المولات بهدف السياحة والتقاط الصور لتكون التصاميم المعمارية والديكورات هي التي تلفت أنظارهم، وفي هذه المقال ستأخذكم شركة سكاي لاين السياحية بجولة على اجمل مولات اسطنبول.

أفضل المولات في اسطنبول الأوروبية

يتميز الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول بكثرة المولات ومراكز التسوق، لا سيما أن الكثير من السياح يبدؤون رحلتهم وينهونها فيه نظرا لوجود مطار اسطنبول الكبير، إضافةً إلى كثرة الفنادق ذات الجودة العالية والتكلفة المناسبة لذلك فإن التسوق يكون فيه بشكل أكبر، وهنا سنتحدث عن افضل المولات في اسطنبول الأوروبية.

مول اوف اسطنبول

يُعتبر من افضل مولات اسطنبول وأشهرها ومن أهم المعالم التجارية ومراكز التسوق في الجانب الأوروبي للمدينة.
تم افتتاح المول عام 2014 على مساحة شاسعة جدا تصل إلى 156 ألف متر مربع، ليكون بذلك من أكبر المولات في الجمهورية التركية، كما يُعتبر لافتا جدا للسياح نظرًا لتصاميمه الهندسية المميزة بالإضافة إلى أنه يضم أكثر الماركات التجارية شهرة، ليستقبل أعدادا كبيرة من الزوار بشكل مستمر سواء من السياح أو المقيمين.

مول وادي اسطنبول

وادي اسطنبول من المشاريع المشهورة جدا في اسطنبول، والتي يعرفها السياح جيدا و يقصدونها أثناء جولاتهم السياحية، حيث يتميز المشروع بتنوعه ما بين الوحدات السكنية والمول التجاري والمرافق الترفيهية، وهذا جعله ذا قيمة سياحية كبيرة جدا، كما يتميز المول بسهولة الوصول إليه حيث يتوفر قطار خاص لإيصال الزوار إلى داخل المول بسهولة تامة، كما يُعد مول وادي اسطنبول فريدا بشكله المعماري الذي يتيح للسائح التقاط صور تذكارية جميلة إلى جانب التسوق.  

فينيسيا مول

إذا أردت زيارة أحد أشهر وافضل مولات اسطنبول فإن فينيسيا مول هو الذي تبحث عنه، حيث أنك ستزور مدينة كاملة تقريبا وليس مجرد مول تجاري، فهو مصمم بشكل معماري يحاكي تمامًا مدينة البندقية الإيطالية، ليصبح بذلك معلما سياحيا مميزا في مدينة اسطنبول الأوروبية إضافة إلى أنه من أكبر مراكز التسوق وأشهرها في المدينة.

اكوا فلوريا مول

يُعتبر مول اكوا فلوريا من اجمل مولات اسطنبول، يقع في الجانب الأوروبي من المدينة على شاطئ فلوريا بمساحة تقارب 50 ألف متر مربع، ويتميز بإطلالته الرائعة حيث يمكنك احتساء قهوتك في إحدى مقاهي المول الموجودة على الشاطئ، كما يتميز المول بوجود صالة ألعاب مميزة للشباب والأطفال بالإضافة إلى صالة البولينج التي يعشقها الكثيرون ليجمع اكوا فلوريا بين الترفيه والتسوق في آن واحد. 

مول جواهر

من اكثر المولات التي يفضلها العرب بالذات خلال جولاتهم السياحية في مدينة اسطنبول، حيث يقع المول في الجانب الأوروبي من المدينة، تحديدا في منطقة شيشلي التي تُعتبر من أرقى المناطق في المدينة، كما يتميز بقربه من الفنادق التي يقصدها السائح لإقامة فريدة خلال رحلته السياحية ،ليكون جواهر مول الوجهة الأسهل لهم من أجل التسوق، فهو يحتوي على جميع الماركات التجارية لجميع المنتجات التي قد يحتاج السياح لشرائها. 

جاليريا مول

يقع جاليريا مول في مدينة اسطنبول الأوروبية، وتحديدا في منطقة أتاكوي بالقرب من مطار اتاتورك الذي كان المطار المعتمد في تركيا سابقا، كما يُعتبر من ارخص مولات اسطنبول وأقدمها حيث تم بناؤه مركزا للتسوق عام 1988 ليصبح الآن من أكثر المولات المعروفة لدى السياح والسكان في المدينة.

أفضل المولات في اسطنبول الآسيوية

يُعتبر الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول من أكثر المناطق السياحية التي توائم رغبة السياح من جميع الجنسيات في العالم، لهذا فإنها ثرية بمجموعة من ارقى مولات اسطنبول التي يقصدها السياح بهدف التسوق أو الترفيه، حيث أنها تجذب الوافدين بالقيمة الترفيهية والتجارية التي تحظى بها.

ووتر جاردن مول

تم افتتاح ووتر مول عام 2016 في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، وتحديدا منطقة أتاشهير وُيعتبر من افضل مولات اسطنبول نظرا لإحاطته بالعديد من المرافق الترفيهية مثل الملاعب والبحيرات المصطنعة، ليكون من أكثر المولات التي يزورها السياح في اسطنبول الآسيوية رغم قلة المحلات التجارية فيه، يتمتع جاردن مول بإطلالة رائعة على النافورة الراقصة التي منحته قيمة سياحية كبيرة.

اعمار مول

يقع إعمار مول في منطقة اسكودار في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، تم افتتاحه عام 2017 بمساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع ويُعتبر من اشهر مولات اسطنبول وأكبرها، حيث يضم المرافق الترفيهية مثل الأكواريوم الذي يحتوي على ما يقرب العشرين ألفا من الكائنات المائية، بالإضافة إلى حديقة الحيوان التي تُعد وجهة مرغوبة لدى السياح، كما يضم المول مركزا ضخما للتسوق تجتمع فيه جميع الماركات التجارية العالمية. 

فيا بورت اسطنبول

يقع هذا المول بمنطقة بندك في الجانب الآسيوي لمدينة اسطنبول ويُعتبر من أفضل المولات فيها، تم افتتاحه في عام 2008 على مساحة تصل إلى 350 ألف متر مربع، يتميز بأنه يضم العديد من المرافق الترفيهية مثل حديقة الحيوان ونادي الجليد للتزلج ونادي الخيول، بالإضافة إلى مركز تسوق يحتوي على أشهر الماركات التجارية التي يرغب السياح بشرائها خلال جولاتهم السياحية.

كابيتول مول:

يُعتبر كابيتول مول من افضل مولات اسطنبول و أهمها وأقدمها ،حيث تم بناؤه عام 1993 في منطقة أسكودار ليكون من أبرز المولات في الجانب الآسيوي من المدينة،  تبلغ مساحته ما يقرب 73 ألف متر مربع مكونا من ستة طوابق ،كما يتميز المول بوجود دار سينما مجهزة بأحدث التقنيات، إضافةً إلى أن المول يحتوي على جميع الماركات التجارية إلى جانب مجموعة من المرافق الترفيهية للأطفال مثل ساحة ألعاب الفيديو بالإضافة إلى ساحة البولينج التي يفضلها جمهور الشباب،  ليكون بذلك كابيتول مول واحدا من المولات التي تُعد مقصدا سياحيا وتجاريا مثاليا للوافدين خلال جولاتهم السياحية.

اكاسيا مول

يقع اكاسيا مول بمنطقة أسكودار في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، ويُعتبر من أفخم المولات في فيها ، نظرا لاتساع مساحته التي تبلغ 80 ألف متر مربع إلى جانب تصميمه المعماري الجذاب ومن الجدير بالذكر أنه حصل على لقب أفضل بناء مرتفع في أوروبا، كما أنه يضم كافة الماركات المحلية والعالمية إلى جانب المرافق الترفيهية ليكون من المولات ذات القيمة السياحية والتجارية العالية في اسطنبول.

 

الأسئلة الشائعة

أفضل 8 من مولات اسطنبول الاوروبية مُوصى بزيارتها

·         مول اوف اسطنبول

·         اكوا فلوريا مول

·         جواهر مول

·         كابيتول مول

·         فينيسيا مول

·         إعمار مول

·         ووتر جاردن مول

·         مول وادي اسطنبول

ما اسم المول الجديد في اسطنبول؟

يعتبر إعمار مول من المولات حديثة الإنشاء في اسطنبول حيث تم افتتاحه عام 2017.

هل تفتح المولات يوم الاحد في اسطنبول؟

نعم، فالمولات في اسطنبول تفتح أبوابها للزوار جميع أيام الأسبوع.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد أنهينا جولتنا في اشهر مولات اسطنبول مستعرضين أبرز ما تتميز به، كما أن شركة سكاي لاين السياحية على استعداد دائم لتنظيم برنامج سياحي يليق بك في افضل مولات اسطنبول.